أمريكا تتواصل مع الإيرانيين بالفارسية على "تويتر"

أطلقت وزارة الخارجية الأمريكية حساباً بالفارسية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” للتواصل مع مستخدميه في إيران.

وقالت الوزارة في أول رسالة على حسابها الجديد على “تويتر” بالفارسية: “تعترف وزارة الخارجية الأمريكية بالدور المهم لوسائل التواصل الاجتماعي بين الإيرانيين في العالم الآن ونريد الانضمام إلى محادثاتكم”.

ويُعتبر حساب “تويتر” هو أحدث قناة اتصال تفتحها الحكومة الأمريكية لنقل رسالتها إلى الإيرانيين، فتبث إذاعة “صوت أمريكا” أنباء باللغة الفارسية وبرامج أخرى يومياً في الإذاعة والتلفزيون والإنترنت.

وأوضحت رسالة أخرى على “تويتر” قائلة: “تدعو الولايات المتحدة حكومة إيران للسماح لشعبها بأن يتمتع بنفس الحقوق العالمية للتجمع والتظاهر والتواصل السلمي الذي جرى في القاهرة”.

وأكدت وزارة الخارجية في رسالة أخرى أن عدم سماح الحكومة الإيرانية للمعارضين بالتظاهر يتناقض مع إشادتها بالاحتجاجات التي شهدتها مصر، بحسب ما أفادته وكالة “رويترز”.

ورفضت السلطات الإيرانية التصريح لزعيمي المعارضة مير حسين موسوي ومهدي كروبي لتنظيم مسيرة في يوم سابق للتضامن مع الشعبين المصري والتونسي اللذين أسقطا رئيسيهما في انتفاضات شعبية.

وانتقدت رسائل وزارة الخارجية الأمريكية التالية على “تويتر” الحكومة الإيرانية لعدم السماح للإيرانيين بتنظيم مظاهرات سلمية.

Advertisements
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: