"فيسبوك" ينفي شائعة إغلاقه ويردّ: ما زلنا في البداية

بعد يومين من انتشارها في فضاء الانترنت، نفى موقع “فيسبوك” الشائعة عن إغلاقه نهائياً في 15 مارس 2011، مؤكداً استمرار العمل بالشكل المعتاد. فبجملتين مختصرتين، قال المشرفون على الموقع، في صفحته الخاصة، أنهم “لن يذهبوا إلى أي مكان. لقد بدأنا للتو”، ساخرين من شائعة الإغلاق بالإشارة إلى أنهم “لم يتلقوا مذكرة بذلك”.

وأثار هذا التأكيد ارتياح وإعجاب أكثر من 51 ألفاً من متتبعي الصفحة الخاصة بالموقع، والذين يقارب عددهم الإجمالي الـ32 مليون شخص، ما أصل نحو 500 مليوناً هم مجمل مشتركي الموقع الإجتماعي.



وكانت شائعة إغلاق “فيسبوك” انتشرت بعدما نشر موقع ترفيهي أمريكي، يسمى “ويكلى وورلد نيوز”، تصريح لمؤسس الموقع مارك زوكربيرغ، أشار فيه إلى أنه سيتم إغلاق الموقع “لأنه خرج عن نطاق السيطرة”، معتبراً أنه “يجب أن يضع حدا للضغوط التي تمارس على إدارة الشركة التي دمرت حياته”.

وأكد زوكربيرغ، في المقابلة الهاتفية التي قال “ويكلى وورلد نيوز” إنه أجراها معه، أن قرار إغلاق “فيسبوك” لم يكن سهلاً، وإن كان يعتقد أن أحداً لن يحزن على خطوة كهذه. وقال “بصراحة، أعتقد أنها خطوة للأفضل. فمن دون “فيسبوك” سيتجه الناس للخروج وتكوين صداقات حقيقية، وهذا أفضل”.

وتابع الموقع الحديث مع نائب رئيس “فيسبوك” للشؤون الفنية أفرات هيومارثي، الذي أكد مسألة الإغلاق، مشيراً إلى أن “من يريد الاحتفاظ بصوره وفيديوهاته وبياناته الشخصية الموجودة على الموقع فعليه رفعها من الإنترنت، لأنه لن يتمكن من استعادتها مرة أخرى”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: