دراسة جديدة: فيسبوك يتقدم على جوجل.كوم في الولايات المتحدة

أظهرت دراسة جديدة لشركة “اكسبيريان هيتوايز” أن شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تلقت عدداً أكبر من الزيارات من صفحة محرك البحث “جوجل.كوم” خلال عام 2010 في الولايات المتحدة.

وتؤكد هذه الدراسة التقدم المتواصل لشبكة التواصل الاجتماعي هذه.

وأشارت الدراسة الى أن صفحة “فيسبوك.كوم” حصلت على 8.93% من زيارات رواد الإنترنت في الولايات المتحدة بين شهري كانون الثاني/يناير وتشرين الثاني/نوفمبر في مقابل 7.19% لجوجل.كوم التي كانت تحتل قبل سنة المرتبة الاولى أمام “ياهو.كوم”. ويبدو أن فيسبوك تتولى الصدارة بانتظام منذ اذار/مارس.

لكن اذا ما أخذت بالاعتبار كل مواقع جوجل (يوتيوب وخدمة البريد الاكتروني “جي ميل والخدمات الأخرى) فإن حصة هذه المجموعة ترتفع الى 9.85% متقدمة على فيسبوك 8.93% و8.12% لمجمل مواقع ياهو! على ما أوضحت ناطقة باسم “اكسبيريان هيتوايز”.

وكانت شركة “كومسكور” وضعت الأسبوع الماضي مجمل مواقع ياهو! على رأس المواقع من حيث عدد الزيارات في الولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر متقدمة على جوجل ومواقع مايكروسوفت وفيسبوك. وعلى الصعيد العالمي احتل فيسبوك المرتبة الثالثة وراء جوجل ومايكروسوفت ومتقدماً على ياهو!.

وأشار المحلل غريغ ستيرلينغ، أحد المسؤولين في الموقع المتخصص “سيرتش انجين لاند.كوم”، إلى أن الأرقام التي توردها هيتوايز يجب أن يتعامل بها بحذر فهي لا تأخذ في الاعتبار الزيارات التي تمت عبر الهواتف النقالة او الأجهزة اللوحية مثل آي باد ولا الأبحاث التي تتم عبر محرك “كروم” التابع لجوجل الذي يجنب المستخدم المرور بصفحة “جوجل.كوم”.

Advertisements
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: